الرئيسية / صحة و جمال / استخدامات تجميلية قد لا تعرفينها عن بودرة الأطفال

استخدامات تجميلية قد لا تعرفينها عن بودرة الأطفال

عمان – تاج نيوز إذا كنت تنفقين ميزانيتك على أغراض كثيرة لتوفير حاجات عديدة، بودرة الأطفال سيكون حالها مختلفا، فهي وحدها توفّر لك الكثير، وتقدم لك عدة أشياء قد لا تخطر ببالك. بودرة الأطفال التي تعدُّ من الأشياء المتواجدة بالمنزل بشكل بديهي أساسي، ستفعل الكثير.

زيادة حجم رموشك

ضعي القليل من بودرة الأطفال على الرموش، فيما بينها. ستضيف طولا وسمكا وحجما للرموش، كما أنها ستفيدك إذا كانت المسكارا التي تستعملينها قليلة الكثافة، فبودرة الأطفال ستحافظ على الماسكار بمكانها وستمنع أي تلطُّخ.

شامبو الجاف

رشي بضع رشات من بودرة الأطفال على جذور الشعر، افركيها قليلا ثم استعملي فرشاة الشعر. ستساعد بودرة الأطفال على امتصاص الزيت من فروة الرأس مما يخلّصك من مظهر الشعر الدهني ويزيد من حجم الشعر.

إزالة اللمعان

بودرة الأطفال تمتص العرق من الوجه، خصوصا مع لون البشرة الداكنة والتي بطبيعتها تعكس مزيدا من اللمعان. بودرة الأطفال تقوم بخدعة أفضل من معظم مساحيق الوجه بالحفاظ على مظهر غير لامع. كما يمكنك التخفيف من مسحوق البودرة الغامق الذي تستعملينه بخلطه بالقليل من بودرة الأطفال.

إطالة بقاء أحمر الشفاه

وضع القليل من مسحوق بودرة الأطفال على أحمر الشفاه يعززه بقوة دائمة. ضعي طبقة من أحمر الشفاه، ثم ضعي منديلا ورقيا على الشفاه، ثم مسحوق بودرة الأطفال حول منطقة الشفة باستخدام فرشاة البودرة، ثم ضعي طبقة ثانية من أحمر الشفاه.

إزالة الشعر الزائد

إزالة شعر الجسم الزائد بالشمع تزداد تسببا بالألم كلما كان الجلد دهنيا أو إذا تم ترطيبه مؤخرا، لذا وضع بودرة الأطفال على الجسم قبل إزالة الشعر الزائد سيساعد الشمع على الإمساك بالشعر بدلا من الجلد.

الليالي شديدة الحرارة

في ليالي الصيف الحارة يبدو مظهر التعرق سيء جداً ومزعج. رشي بودرة الأطفال بين أغطية الوسائد لتساعد على امتصاص العرق وتبرّد الأجواء.

الانثناءات

حيث يوجد انثناءات في الجسم تساعد بودرة الأطفال على منحك الشعور بالراحة الذي قد يمنعك منه التعرق، خصوصا عند الإبط.

 

تنظيف الجسم على الشاطئ

ضعي بودرة الأطفال في حالة التصاق الرمال بجسمك، إذ سيسقط الرمل بمجرد نفضه بلطف عن جسمك.

الأقدام الرطبة

ليس لديك الوقت للاستحمام بعد ممارسة الرياضة وقد تعرقت بعد التمارين رش القليل من بودرة الأطفال في الحذاء الرياضي مما يمتص العرق والروائح غير المحببة.

خلطات تبييض الجسم

تدخل بودرة الأطفال في الكثير من الخلطات التي بمكنك إعدادها في المنزل من مكونات بسيطة، تشكّل بودرة الأطفال مكوّن أساسي لها.

المصدر (موقع السفير نيوز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *