أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / الامين العام للامم المتحدة يجدد التزام الامم المتحدة بتمكين الفئات المهمشة والمستضعفة

الامين العام للامم المتحدة يجدد التزام الامم المتحدة بتمكين الفئات المهمشة والمستضعفة

تاج نيوز – عمان جدد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الالتزام بتمكين الفئات المهمشة والمستضعفة ودعوة الحكومات والأفراد للعمل على قضايا مشتركة من أجل تحقيق الصالح العام.

وفي رسالة وجهها اليوم الخميس بمناسبة يوم الأمم المتحدة 2014، وحصلت (بترا) على نسخة منها، قال كي مون: إن الفقر والمرض والإرهاب والتمييز وتغير المناخ تُسبّب خسائر فادحة، ولا يزال ملايين البشر يعانون من الاستغلال المشين بسبب السخرة أو الاتجار بالبشر أو الاسترقاق الجنسي أو العمل في ظروف غير مأمونة في المصانع والحقول والمناجم كما لا يزال الاقتصاد العالمي يتسم بعد التكافؤ فيما يتيحه من فرص.

واضاف بهذه المناسبة التي تصادف ذكراها يوم 24 تشرين الاول، “كان تأسيس الأمم المتحدة بمثابة تعهد رسمي لشعوب العالم بوضع حد لتلك الاعتداءات على الكرامة الإنسانية، وقيادة المسيرة صوب مستقبل أفضل، وقد حدثت انتكاسات مؤلمة، ولا يزال أمامنا الكثير من العمل لتحقيق رؤية الميثاق ولكن يمكننا أن نستمد الشجاعة مما حققناه من إنجازات”.

واشار الى استلهام أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية في شن أنجح حملة على الإطلاق لمكافحة الفقر، ووفّرت معاهدات الأمم المتحدة، الرامية إلى التصدي لعدم المساواة والتعذيب والعنصرية، الحماية للناس، في حين أسهمت اتفاقات أخرى في صون البيئة.

وقال كي مون: لقد فصل حفظة السلام التابعون للأمم المتحدة بين القوات المتعادية، وقام وسطاؤنا بتسوية المنازعات بالوسائل السلمية، وأوصل العاملون لدينا في المجال الإنساني المعونة المنقذة للأرواح إلى المحتاجين”.

المصدر (بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *