أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / البريد الاردني يوفر خدمة تحصيل فواتير مشتركي المياه في محافظات الشمال

البريد الاردني يوفر خدمة تحصيل فواتير مشتركي المياه في محافظات الشمال

تاج نيوز – عمان وقعت في مقر البريد الاردني اليوم اتفاقية تعاون بين البريد الاردني وشركة مياه اليرموك لتحصيل قيمة الفواتير لمشتركي المياه دون ان يتحمل المشترك اية تكاليف اضافية.

وقع الاتفاقية مدير عام البريد الاردني الدكتور حمزه جرادات ومدير عام شركة مياه اليرموك المهندس محمد الربابعة.

وبين الدكتور جرادات ان الاتفاقية ستمكن المواطنين القاطنين في اربع محافظات هي اربد وعجلون وجرش والمفرق من دفع فواتير المياه المترتبة عليهم في اقرب مكتب بريد لهم، ما يخفف العبء والوقت والجهد عنهم، مشيرا الى ان عدد المشتركين مع شركة مياه اليرموك يصل الى حوالي 300 الف مشترك من اصل مليون ونصف مليون يقطنون في هذه المحافظات الاربع.

واشار الى ان الشراكة والتعاون بين البريد ومؤسسات القطاع العام والخاص تأتي في اطار الاستراتيجية التي وضعتها ادارة البريد في خطتها المستقبلية الهادفة الى توسيع قاعدة التعاون مع الجهات التي تحتاج الى خدمات مكاتب البريد الاردني المنتشرة في كافة انحاء المملكة والبالغ عددها 360 مكتبا بريديا.

واشار الى ان الاتفاقية تضاف الى اتفاقيات اخرى يقدم من خلالها البريد بعض الخدمات نيابة عن الدوائر الحكومية، مشيرا الى انه حرصا من البريد على توفير الوقت والجهد على المواطنين قام مؤخرا بتقديم خدمة تجديد جوازات السفر وبطاقات الاحوال المدنية وشهادات الميلاد في مختلف مناطق المملكة الامر الذي ساعد المواطن على توفير الوقت والجهد على المواطن .

واشار الى قيام البريد بتوزيع “بلاغات المحاكم” الى عناوينها ما ادى الى تسهيل ايصالها وفق الاصول المتفق عليها مع وزارة العدل، حيث تشير الاحصائيات الى ارتفاع اقبال المواطنين والمحامين على هذه الخدمة بعد ان تبين لهم دقة وسرعة وامانة القائمين على هذه الخدمة، اضافة الى تقديم خدمة المعونة الوطنية وتجديد رخص السوق والمركبات.

من جهته اكد المهندس الربابعة اهمية توقيع الاتفاقية، لما لذلك من ايجابيات تنعكس على سرعة تسديد الفواتير والتسهيل على المواطن من خلال توفير مراكز الدفع عبر النافذة البريدية، والذي يسمح لشركة مياه اليرموك بالحصول على السيولة المالية لسرعة تسديد المواطن ما يترتب عليه من اموال.

واشار الى ان سريان الاتفاقية يبدأ منذ اليوم الاحد، على ان تقوم المكاتب البريدية في المحافظات الاربعة وبالتعاون مع ادارة مياه اليرموك بتفعيل الخدمة خلال الايام القادمة.

المصدر (بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *