أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البيئة / التدفئة بالطاقة النظيفة في الصين المخترع فايز عبود ضمرة  يبحث مع مستثمرين 

التدفئة بالطاقة النظيفة في الصين المخترع فايز عبود ضمرة  يبحث مع مستثمرين 

بدأت الصين هذا لعام برنامجا طموحا لخفض انبعاث الغازات  للجو ، تتخلى بموجبه الأسر وبعض المستخدمين الصناعيين عن استخدام الفحم والديزل في أعمال التدفئة في إطار محاولات بكين لتنظيف هواءها الملوث في شمال البلاد بعد عقود من النمو المتسارع.

وقد  ذكرت وزارة حماية البيئة الصينية هذا الاسبوع، أنها أكملت مشروعات لتحويل الوقود المستخدم في وحدات التدفئة المنزلية من الفحم الحجري  والديزل إلى الغاز المسال كونه أقل انبعاثاً ، و تحويل أخرى من الفحم إلى الكهرباء في 3.9 مليون منزل أو 25220 قرية. ويتخطى ذلك الرقم المستهدف في 2017 وهو 3.1 مليون منزل في المناطق الشمالية من البلاد.

ولم يتمكن سكان قرابة 4 ألاف قرية من استكمال تحويل وحدات التدفئة المنزلية من المواقد التي تستخدم الفحم الحجري واجهزة التدفئة التي الديزل أو تلك التي تستخدم الغاز الطبيعي أو الكهرباء. وتظهر بيانات الوزارة، أن هذا العدد يشكل 16% من الإجمالي المستهدف للمشروع، ونتيجة لذلك تحتاج تلك القرى لمواصلة استخدام الفحم.

وقد عانت الصين من نقص الغاز المسال على نطاق واسع وارتفعت أسعاره بشكل حاد ، وقد وصل استيراده الشهري مستوى قياسي بلغ 4.06 مليون طن في تشرين الثاني/نوفمبر، مما ترك بعض السكان عرضة  للبرد القارس في منازلهم وتسبب باغلاق عدد  من المصانع.

وفي ضوء ما ذكرته وزراة حماية البيئة الذي اقتصر برنامجها على نحو 7 ملايين منزل فقط في انحاء متفرقة من الصين ز فلا زال هناك الملايين من المنازل والمجمعات السكنية والحكومية والمصانع الصغير والعملاقة والجامعات والمدارس والمستشفيات والفنادق وغيرها الكثير من المرافق  .

فأنني ابحث عن مستثمرين يستثمرون نجاحي في الصين او تركيا باكتشافي مصدر لطاقة نظيفة ورخيصة جداً وصدبقة للبيئة مصدرها الطاقة المغناطيسية واختراعي لبويلر للتدفئة بالماء الساخن والهواء الساخن يعمل بالطاقة المغناطيسة المكتشفة  بدون أي وقود وبكلف تشغيلية اقل ب 80% من كلف التدفئة بالغاز المسال أو الديزل . سيوفر على الصين تريلونات الدولارات من فتورة المشتقات النفطية

وقد تم معاينة بويلر التدفئة  على أرض الواقع من قبل وزارة الطاقة ووزارة البيئة ولجنة الطاقة النيابية في مجلس النواب ،كما يمكن لأي مستثمر مشاهدته وهو يعمل على أرض الواقع .

نتكلم عن صناعة مئات الملايين من البويلارات تبدأ من تدفئة منزل صغير وتنتهي بدفئتة مصانع عملاقة وجامعات ومستشفيات وفنادق وغيرها .

للراغبين في الاستثمار والاستفسار :

 

المخترع

فايز محمد عبود ضمرة

رئيس جمعية المخترعين الأردنيين

tajna-2010@hotmail.com

Tel: 00962795539410  –  00962777666339

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *