الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / المخترعان فايز عبود ضمرة  وبسام الدسوقي في محطة الحسين الحرارية لتوليد الكهرباء

المخترعان فايز عبود ضمرة  وبسام الدسوقي في محطة الحسين الحرارية لتوليد الكهرباء

 تاج نيوز عمان  – بالتنسيق مع إدارة شركة توليد الكهرباء المركزية  قام المخترع فايز عبود ضمرة والمخترع المهندس بسام الدسوقي بزيارة عمل ميدانية محطة الحسين الحرارية  .تهدف للتعرف على عملية توليد البخار في البويلرات وتحميصه تحت درجات حرارة عالية وضغط عالي وعدد الميغاوات المتولدة وكمية ونوع الوقود المستهلك ، وكان في استقبالهما مدير المحطة المهندس أحمد الحمد  والمهندس صالح الخطيب مدير الصيانة الكهربائية والتحكم . وقد عقدوا  اجتماعاً بينوا فيه كيفية توليد الكهرباء بواسطة التوربينات البخارية ، بدوره شرح  المخترع ضمرة موجز عن الطاقة المغناطيسية التي اكتشفها وكيفية استغلالها في توليد بخار محمص لتوليد الكهرباء .

 وبعد حوار عن توليد البخار المحمص وتوليد الكهرباء  بواسطة  توربينات بخارية ، اصطحب المهندس حسن الصالحي المخترعان في جولة ميدانية داخل المحطة ، وقام بشرح أجزائها وطريقة عملها والطاقة الإنتاجية للمحطة من البخار اللازم لتشغيل التوربينات ثم قاموا بزيارة  غرفة التحكم الرئيسية للمحطة والتوربينات البخارية العملاقة وهي تعمل وشاهدوا حارقات الوقود الثقيل لغلي الماء وتوليد البخار وقي نهاية الزيارة قاما بزيارة البويلرات العملاقة التي تولد البخار المحمص الذي يشغل التوربينات المولدة للكهرباء .

 وقد شكر المخترعان  ضمرة ودسوقي المخترعان مدير محطة الحسين البخارية م. أحمد الحمد والمهندس صالح الخطيب ومهندسي المحطة البخارية وخوصاً المهندس حسن الصالحي الذي قدم شرح مفصل عن المحطة وعمل كل جزء فيها ، كما شكراهما على موقفهم المشرف لدعم الاكتشاف وتقديم كل المعلومات اللازمة  دون أي تحفظ واستعدادهم  للتعاون الدائم

 من جانبه أعلن المخترع ضمرة أن سبب زيارته لمحطة الحسين البخارية الاطلاع على عمل المحطة بأنه اخترع محطة كهرو بخارية لتوليد الكهرباء وتحلة مياه البحرتعمل بالطاقة المغناطيسية بدون وقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *