أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البيئة / المخترع فايز عبود ضمرة شجرة اختراعاتي فروعها وأغصانها تنمو ويزداد عطائها للوطن والعالم

المخترع فايز عبود ضمرة شجرة اختراعاتي فروعها وأغصانها تنمو ويزداد عطائها للوطن والعالم

الحمد والشكر لله كما ينبغي لجلال وجهه الكريم وعظيم سلطانه وعلو مكانه على بما خصني به من علم ومعرفة عندما بدأت بزراعة شجرة اختراعاتي عام 1989وهي مجموعة فورملات كيميائية لمواد مطبعية لطباعة الأوفست نجحت وأينعت أوراقها وأقمت مصنع باسم فايز للصناعات المطبعية هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط غطت منتجاته السوق الأردني والعراقي ، وأنشأت مصنع آخر في سوريا باسم قاسيون للصناعات المطبعية لتغطية احتياجات المطابع في سوريا ولبنان .

نمت وترعرت شجرة اختراعاتي وزادت فروعها حتى بلغت 64 اختراع وأزداد عطائها ليشمل كل شعوب ودول العالم . زرعتها في تربة وطني ورويتها بعرق جبيني وسمدتها بمالي الخاص وجهدي ، وعرضت نفسي لمخاطر البحث العملي ( الميداني ) والتصنيع وكلفهما الباهظة مسترخصا كل شيء للنهوض بالوطن واقتصاده وتضييق جيوب الفقر والبطالة .

من أجل شجرتي وصلت الليل بالنهار طيلة عشرون عاما خضت خلالها مواجهات حادة مع قوى الشد العكسي التي تتقدم بالوطن للخلف شلل من حفاة الضمير عقولهم خشبية احتلالهم لكراسي الوطن سبب مآسيه

خصصت وطني ساحة لعطاء شجرتي في الصناعة والزراعة والسياحة والنقل وتوليد الكهرباء وتحلية مياه البحر والتوجه بالوطن نحو اقتصاد متنامي مستدام يخفض كلف الإنتاج ويقلل عبء فاتورة ويقلل استهلاك الوقود في مواقعه الثابتة والمتحركة ويخفض انبعاث الغازات والأكاسيد والسميات للجو من كافة العوادم ، وفتحت للوطن أبوابا واسعة لتجارة الكربون المخفض حيث أكدت تقارير البنك الدولي أن حجم التداول بأسواق وبورصات الكربون المخفض سيبلغ ( 3) ترليون دولار وان سعر طن الكربون المخفض ( أي الكربون الذي نمنع انبعاثه للجو ) أغلى من سعر برميل النفط .

وقد سخرت شجرة اختراعاتي حماية كوكبنا وبيئته من التلوث لقوله تعالى :

( ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ )

ويشمل عطائها حماية مكونات الحياة ( ماء – هواء – تربة ) وحماية البيئة من التلوث والمساهمة بحل مشكلتي الاحتباس الحراري والتغير المناخي وتحسين جودة الهواء .

ستنمو شجرة اختراعاتي وتتكاثر فروعها وأغصانها ولن تتساقط أوراقها في خريف الفساد والتهميش. وأكثر ما يحزن القلب ويدميه أن دول العالم تبحث عن مخترعيها ومبدعيها وتدعوهم للعود للمساهمة في نهضة البلاد بينما يقوم الفاسدون وحفاة الضمير بدفعنا للانضمام لسرب العقول المهجرة أو تحويلنا لغرباء داخل الوطن لكنني سأستمر بالعطاء للوطن وارصد للأجيال القادمة في بنك المستقبل ما يوفر لهم فرص النجاح ويخفف عنهم أعباء الحياة

المخترع

فايز عبود ضمرة

رئيس جمعية المخترعين الأردنيين

tajna-2010@hotmail.com

www.tajnews.com

00962 – 795539410  –  00962 – 777666339

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *