الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / المخترع فايز عبود ضمرة … صناعة المواد المطبعية أول خطوات نجاحي

المخترع فايز عبود ضمرة … صناعة المواد المطبعية أول خطوات نجاحي

تاج نيوزعمان – معتزاً بنجاحه صرح المخترع فايز عبود ضمرة أن صناعة المواد  المطبعية الخاصة بطباعة الأوفست كانت أولى خطوات نجاحه باختراعاته التي اعتمد على الكيمياء التجريبية لتركيب معادلاتها بنجاح عام 1989.

وصرح المخترع ضمرة أن المعادلات التي توصل إليها جعلت من منتجاته منافساً قوياً للمنتجات المستوردة من حيث الجودة والسعر وقد احتلت الصدارة بين مثيلاتها في السوق الأردني وفي الأسواق العربية ، وكان العراق أهم الأسواق التي تصدر إليها تلك المنتجات يليه لبنان واليمن .

وفي عام 2010افتتح المخترع في مصر أول مصنع خارج الأردن باسم الاتحاد العربي للصناعات المطبعية وقد اعتمدت منتجاته بعد فحصها في ( المطابع الأميرية ) وهياكبر وأقدم مطابع الوطن العربي وتحتوي على معهد لتعليم فنون الطباعة وعدد العاملين فيها 5000الآف عامل من بينهم 120 مهندس في مجال الطباعة .

وفي عام وفي عام 2007 تم فتح مصنع في سوريا باسم قاسيون للصناعات المطبعية حمل سجله التجاري رقم ( 1) في سوريا إلا انه متوقف الآن بسبب الظروف الحالية التي تمر بها الشقيقة سوريا .

وأفاد المخترع فايز ضمرة بأن صناعة منتجاته المطبعية هي الأولى في الشرق الأوسط وأنه يتطلع لمنح تراخيص لتصنيعها  في الدول العربية والدول الصديقة وأنه يعمل على أن تكون الجمهورية التركية أول دولة صديقة يقام فيها مصنع للمواد المطبعية بترخيص أردني

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *