الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / المخترع فايز عبود ضمرة يشكر عطوفة صلاح مفلح الوزي مدير عام الخط الحجازي الأردني

المخترع فايز عبود ضمرة يشكر عطوفة صلاح مفلح الوزي مدير عام الخط الحجازي الأردني

في مبادرة  هي  الأولى من نوعها وفي استجابة سريعة تنم عن الرغبة الصادقة  بخدمة الوطن  . اتصل بي  عطوفة مدير الخط الحجازي صلاح مفلح اللوزي  تلبية لطلبي كمخترع ، وحدد يوم الثلاثاء 17/ 9 موعد لبحث آلية تعاون لحل مشكلة الوقود  والبخار اللازم لتشغيل قاطرات الخط الحجازي الأردني ومشاكل والتلوث البيئي المنبعثة من عوادمها  ، وبحث إمكانية  الاستغناء عن الفحم الحجري وتغيير نوع الوقود التقليدي  المستعمل في القاطرات  وتحويلها  من الفحم الحجري  إلى وقود مزدوج  يخفض نسبة كلف تسيير وتشغيل  القطار بشكل كبير  ويزيد من سرعته ويقلل من كمية الوقود المستهلك للتشغيل بنسبة 50% ويخفض نسبة انبعاث الغازات والأكاسيد الحمضية للجو  بنسبة تتراوح مابين  عن 50%  – 75  لحل مشكلة التلوث البيئي الذي يسببه الغازات والأكاسيد الحمضية والدخان الضبابي المنبعثة من عوادم القطار للجو .

 أقوم الآن بتصنيع نموذج كتالايزربتقنيات النانو لغايات تسجيله كبراءة اختراع يُخلص القطارات والسفن من استعمال وقود الفحم الحجري وتحويلها بوقود مزدوج يقلل من استهلاك الديزل والانبعاث بنسبة غير مسبوقة في العالم ، وبنفس الوقت يسخن الماء بدرجة عالية للحصول علي البخار بالطاقة المغناطيسية وبكلف متدنية جداً ليصبح القطار أرخص ناقل وطني وصديق للبيئة .

أتقدم بخالص شكري لعطوفة صلاح مفلح اللوزي مدير الخط الحجازي الأردني لاستجابته الوطنية والفورية فهي الأسلوب الأمثل للنهوض بالوطن بعقول وسواعد أبناء الوطن اعتماداً على الذات وبالقدرات المتاحة ورديفاً للنقل العام تفوق أهميته أهمية القطار السريع . سائلاً العلي القدير أن يوفقنا لنعمل معأ لخدمة الوطن وانجاز حل وطني يطبق على أرض الواقع يتعلق بالاقتصاد والسياحة والنقل وتخفيف أعباء التنقل بين عمان ومدن المملكة على أكثر من نصف مليون مواطن كل يوم .

 

المخترع

فايز عبود ضمرة

رئيس جمعية المخترعين الأردنيين

tajna-2010@hotmail.com

0795539410  –  0777666339

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *