الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / المخترع فايز عبود ضمرة يعلن عن شاي عشبي لمواجهة كار ونا بفترة احتضانه

المخترع فايز عبود ضمرة يعلن عن شاي عشبي لمواجهة كار ونا بفترة احتضانه

 

( لكل داء دواء ) مقولة شعبية حفزتني لمعرفة فيروس كارونا و طرق الوقاية منه بعد ظهوره وعدم التوصل لعلاج مضاد له . وسرعة انتشاره في بعض الدول وتزايد عدد الإصابات والوفيات التي يتسبب بها دون التوصل لأيّ لقاح أو علاج محدد حالياً للمرض ، ومعظم الأشخاص المصابين بفيروس كورونا، يتعافون تلقائياً حسب مناعة الجسم، وقدرته على طرد الفيروس . وهو من سلالة كبيرة من الفيروسات التي يُمكن أن تُسبب الأمراض تتراوح بين نزلات البرد الشائعة إلى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد. وهو مرض فيروسي غير قابل للعلاج يُصيب الجهاز التنفسي عند الإنسان، تكون أعراضه شبيهة جدًا بأعراض الأنفلونزا .

وبعد التشاور مع عدد من الأطباء والدارسين بعلوم الأحياء . وبعد دراسة للتعرف على فيروس كارونا وإجراء تجارب للتخلص منه وإعاقة انتشاره توصلت ) لشاي عشبي ) مكوّن من خليط أعشاب تحتوي على عدة فيتامينات طبيعية تنشط خلايا الجسم وتحفزها على مهاجمة فيروس كرونا غنيّة بمضادّات الأكسدة تساعد على تقليل الالتهاب في الرّئتين والقصبات الهوائية وتسّيطر على السّعال، إذ يعدّ السّعال وسيلةً لطرد السّموم طبيعيًا من الجسم كما تحتوي أيضاً على عدة مركبات طبيعية تقوي مناعة الجسم وتنشط خلاياه.

يشرب الشاي العشبي عند بدء ظهور أعراض الفيروس وتستمر خلال فترة حضانته بالجسم وهي 14 يوم ، ومما رشح عن الدراسات . يتبين أن أعراض ( فيروس كرونا ) شبيهة بـأعراض ( فيروس الأنفلونزا ) وهي زكام وعطس ورشح مصحوب بارتفاع درجات حرارة الجسم ، والسيلان المخاطي والكحة والسعال الشديد و ضيق التنفس والذبحة الصدرية مركبات الشاي رخيصة وفي متناول الجميع ، وسنأتي على ذكرها بالتفصيل وكيفية تحضير الشاي .

يتكون الفيروس من نواة ( جين وراثي ) محاط من الخارج بجدار حلزوني مكوّن من السكريات والبروتينات يشبه الجدار الصدفي للرخويات البحرية وهذا ما يؤكد ظهور الفيروس في سوق للأطعمة السمكية في ووهان بالصين وهو فيروس شرس مستجد قادر على تطوير نفسه على حساب خلايا جسم الإنسان . .

فعند دخول الفيروس لجسم الإنسان يهاجم خلاياه ويلتصق بها ويخترقها عبر مجسات ويتغذى على البروتين الموجود فيها لتقوية الجدار الحلزوني الذي يحميه من مهاجمة كريات الدم البيضاء وللتكاثر في جسم الإنسان تحت نفس درجة حرارته.

وعندما يبدأ بالتكاثر داخل الجسم تهاجمه كريات الدم البيضاء المسئولة عن الدفاع عن الجسم فترتفع حرارة الجسم وتظهر أعراض ضيق التنفس والرشح والكحة والزكام والسعال والتهاب الحلق وغيرها من الأعراض .

( الشاي ) علاج وقائي احترازي فعال يفتك بالجدار الحلزوني ويضعف الفيروس وينهكه فينهار وينكمش ويخلص الجسم منه بشكل نهائي مكوناته :

الحرمل

يحتوي على مركبات الهارمين والهارمالين والهارمان والبيغانين، التي تلعب دوراً بارزاً في علاج مشكلات الجهاز التنفسي المختلفة، وتعد علاجاً لمقاومة الزكام والسعال والأنفلونزا، عشبة الحرمل تقضي على الالتهابات بأنواعها المختلفة، بما في ذلك التهاب الحلق والحنجرة يطرد البلغم يُحسّن من عمل الجهاز التنفسيّ، ويُقلّل من الإصابة بضيق النفس له تأثيرات مُضادّة للبكتيريا والفيروسات والفطريات

عشبة الكركم

تعالج التهاب الحلق وتخفف من الكحة والسعال، وتخلص الحلق والصدر من البلغم، تقوي جهاز المناعة في الجسم ضد الأمراض المختلفة.

تستخدم العشبة كمكمّلٍ غذائيٍّ في بعض الحالات لاحتوائه على مركبٍ الكركمين (Curcumin)، وهو مُركّبٌ قويٌّ يمتلك خصائص مضادّةً للالتهابات

الزنجبيل :

يقوي جهاز المناعة ويحمي الجسم من عدوى الأمراض خصائصه وعناصره مضادة للالتهابات، والميكروبات، والفطريات وتكافح الالتهابات، وتعزز سلامة جهاز المناعة وتعالج الربو والسّعال ونزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق لاحتوائه على فيتامين B1

الصمغ العربي:

يقوي مناعة الجسم ويعالج أمرض الصدر والرئة له قدرة كبيرة على تحسين وظائف الكلى يحفز نموّ بعض الأنواع الحميدة من البكتيريا في الجسم، التي تشكل عاملاً وقائياً وهجومياً ضد العديد من الفيروسات

.

الفلفل الأسود :

يعد علاج طبيعي لمرض الربو واحتقان الجيوب الأنفية، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات . وهو طارد طبيعي للبلغم يساعد على تفتيت المخاط وترسبات البلغم في الجهاز التنفسي بسبب نزلات البرد. يحتوي على مواد كيميائية تعمل على تهيج الأغشية المخاطية، مما يساعد في تخليص الممرات الأنفية من الجراثيم وتنظيفها من خلال الحث على العطس أو السعال وجعل التنفس أكثر سهولة.

سكر النبات :

هو ابن عم العسل وبجيل له ويعتبر من أبرز العنفياصر التي تساعد على التخلّص من آلام الصدر والحنجرة والأنفلونزا، مفيدٌ جداً معالجة البحة والكحة ويساهم في علاج مرض الربو المزمن لدى الكثير من الأشخاص.

المقادير : 1لتر ماء يضاف إليه

1- 3-4 حبات ليمون تعصر وتفرم قشورها

2- 10غرام من عشبة الحرمل مطحونة

3- 15غرام كركم مطحون

4- 10 غرام زنجبيل

5- 5غرام صمغ عربي مطحون

6- 2-4 غرام فلفل اسود

7- 10سكر فضي + معلقتين عسل

التحضير : تغلى هذه المقادير بلتر ماء لمدة 15 دقيقة وتحلى عند الشرببسكر النبات أو العسل

الاستعمال : كوب قبل الإفطار بساعة , كوب بعد الغداء بساعة ، كوب قبل العشاء بساعتين

ملاحظة : تمكن تناول أكواب أضافية في أوقات اخرى خصوصا في بداية التعرض للإعراض

سيقوي هذا الشاي مناعة الجسم وسف يخترق جدار الفيروس ويمكن كريات الدم البيضاء من القضاء عليه بإذن الله

اسأل الله أن يحميكم جمعياً شر الوباء ولكل من ينقل المعلومة ارجو الله ان تحتسب في ميزان حسناته

المخترع فايز عيود ضمرة

هاتف 00962795539410

عمان الأردن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *