الرئيسية / جمعية المخترعين الاردنيين / المخترع فايز عبود ضمرة يكتب إلى المؤطرين عقولهم بشهادات علمية ويقول .. الإبداع الابن الشرعي للفكرة

المخترع فايز عبود ضمرة يكتب إلى المؤطرين عقولهم بشهادات علمية ويقول .. الإبداع الابن الشرعي للفكرة

 

بسم الله الرحمن الرحيم
( ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا، ويشهد الله على ما في قلبه، وهو ألد الخصام ) صدق الله العظيم .

أرعبتني تحجر بعض عقول حملة الشهادات العليا ممن قابلتهم مع احترامي الشديد لشخوصهم ،وهم ممن التقيتهم في مواقع عدة للتباحث حول اكتشافي لمصدر للطاقة يحل محل النفط من الطاقة المغناطيسية والاختراعات التي بُنيت عليها أطرت بشهادات علمية وحجبوا عنها المادة والفكرة وروح الإبداع وأغلقت عليها كل أنواع العطاء والإبداع .

فمنذ بدء البشرية أكدت الحكمة القديمة بأن لأفكار الإنسان وقدرته على الإبداع قوّة ملموسة تجيز للبشر أن يشاركوا في خلق عالمھم ، وصنع حياتهم وحياة أجيال المستقبل واليوم تبين أن الحكماء القدماء كانوا على حق حينذاك وهذا ما بدأت تؤكده وتثبته مختبرات التجارب الميدانية .

لا يوجد فاصل حقيقي بين الفكرة والمادة .. فلكي تدرك المادة لابد أن يتم ترجمتها إلى فكرة في وعيك الإنساني. وبالتالي فأنت عاجز عن القطع بشكل يقيني أن ما تراه وتلمسه موجود فعلاً وليس مجرد فكرة. أي أن المادة في النهاية هي فكرة ، فاللون الأحمر الذي أراه قد يكون مختلفاً عن اللون الأحمر الذي تراه لاختلاف ترجمة حواسنا ووعينا لتلك الإثارة العصبية التي يحدثها اللون .

الإبداع والاختراع فكرة ناتجة عن نشاط عقلي يتمثل بقدرة الفرد على الابتكار لإنتاج يُميز به صاحبه بأكبر قدر من حرية التفكير ومرونة في الأداء تلقائياً ، لتلبية رغبة جامحة في البحث عن حلول ، والتوصل إلى ما لم يكن معروفاً من قبل . وقد تكون الفكرة حلم في عقل المخترع أو في كتب الخيال العلمي لاتقنع الكثرين . لكن دعونا نتساءل ؟؟؟

– ألم يكن الطيران حلماً في فكر عباس ابن فرناس وأصبح اليوم من أهم مرفق من مرافق الحياة؟
– ألم يكن الوصول إلى القمر حلماً وأصبح اليوم انجازاً ؟
– ألم يكن الاستنساخ مجرد فكرة في خيال الروائيين وأصبح اليوم حقيقة .

فإن كانت إجاباتكم بنعم فكوا عقولكم من شرانق الشهادات ونشطوها وجملوها بالفكر والإبداع ، وتأكدوا أن الطاقة المغناطيسية التي اكتشفت مصدرها ستكون أهم الطاقات البديلة وأهم الحلول لإنقاذ كوكبنا من براثن مشكلة التغير المناخي العالمية وأهم الحلول لتحدي انبعاث الكربون للجو تعالوا لنشاهدها معاً مطبقة على أرض الواقع فالإبداع الابن الشرعي للفكرة

.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *