أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البيئة / جهود المخترع فايز ضمرة لتقديم طاقة جديدة ونظيفة يتفق مع تطلعات وسعي قادة وشعوب العالم

جهود المخترع فايز ضمرة لتقديم طاقة جديدة ونظيفة يتفق مع تطلعات وسعي قادة وشعوب العالم

تاج نيوز عمان – ذكر المخترع فايز عبود ضمرة أن جهوده لتقديم طاقة جديدة ونظيفة من الطاقة المغناطيسية يتفق مع تطلعات وسعي قادة وشعوب العالم  اللذين اجتمعوا بقمة المناخ بباريس لإنقاذ العالم من مشكلتي الاحتباس الحراري وتغير المناخ الذي بات يهدد كوكبنا ويؤرق ساكنيه.

وقال أنني قدمت للعالم  طاقة بديلة وجديدة  . سوف يستخدمها العالم  على نطاق واسع ،  وستشمل العديد من الصناعات الصغيرة والمتوسطة ، والصناعات العملاقة، وتوليد الكهرباء، وتحلية  مياه البحر، واستخراج النفط الثقيل، وغيرها من المشاريع التي لا يمكن أن يتحقق عن طريق الطاقات البديلة الأخرى، وهي مشاريع تحتاج  لجهد كبير وتوفير الإمكانات التقنية  والمالية لتطبيقها على الأرض وصولاً لعالم خالي من الكربون ، من خلال حلول عالمية لمشاكل الطاقة والمياه والبيئة والمناخ .

وقال ضمرة  انه يدرك أهمية وضرورة  حماية كوكبنا من مخاطر الاحتباس الحراري وتغير المناخ ، وتحدي انبعاث الكربون في الغلاف الجوي  وحماية البيئة من التلوث ، مؤكداً أنه يمتلك حلول لتلك المشاكل  التي تواجه شعوب الأرض ، و تهدد مستقبل الأجيال القادمة ، ومن أجل ذلك عملت بشكل جاد للوصول  للتقليل التدريجي  من الاعتماد على النفط ي لإنقاذ كوكبنا من مخاطر الكربون لأن حكومات العالم  لم تقدم حلول تخدم كوكبنا بالقدر اللازم لحمايته  من مشاكل الاحتباس الحراري وتغير المناخ وتحسين جودة الهواء  اللازم لكل كائن حي . مبيناً  أهمية اشراك المجتمعات المدنية والأفراد ، وتبادل المشاريع الناجزة وتنفيذها على أرض الواقع وهو حلم الشعوب لإنقاذ كوكبنا وكل كائن يعيش على سطحه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *