الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / دولة الرئيس د. عمر الرزاز هذه رسالتي .. لنجعل الضريبة آخر همنا

دولة الرئيس د. عمر الرزاز هذه رسالتي .. لنجعل الضريبة آخر همنا

كتب المخترع فايز عبود ضمرة رسالة لدولة رئيس الوزراء يقول

استهل رسالتي  بتهنئة دولتكم بالفوزين الفوز بالثقة الملكية السامية والفوز برضا الشعب ورغبة جلالة الملك باختياركم  رئيسا للوزراء في مرحلة مثقلة بالتحديات  شهدت حملة غير مسبوقة بالضغط ضريبي والمعيشي على المواطن الأردني حملته  قسراً للخروج للشارع للتعبير عن عدم رضاه على الأداء الاقتصادي للحكومة السابقة .

إن امتثال  دولتكم للرغبة الملكية السامية  بتولي منصب رئاسة الحكومة لخدمة الوطن  ومواجهة تركة من التحديات الجسام خلفتها الحكومات المتخاذلة  لدليل مقنع بأنكم رجل دولة من طراز متميز وان خطواتكم القليلة وإطلالتكم على الشعب وممثليه  بعد تكليفكم الرئاسة شاهدة على ذلك .

إن قراءة شخصكم وفكركم وإعرابهما إعراباً سليما يقنعنا  تتجهون لقيادة الوطن بعمل تشاركي يساهم فيه المواطن في أطار عقد اجتماعي لتحقيق نهضة وطنية شاملة ترتقي بمستوى الاقتصاد الوطني ومستوى معيشة المواطن بالموارد المتاحة والاعتماد على الذات .

لا يخفى على دولتكم أن الضريبة وحدها ليست المشكلة الوحيدة التي يعاني من الشعب الأردني  فكل شعوب العالم ونحن منهم تدفع ضريبة للحكومات لتأدية خدمات تؤمن  احتياجاتها من التعليم والصحة وتحقيق الأمن المجتمعي . فالحكومة السابقة لبست نظارات ضريبية جابت زوايا الوطن لاعتقادها أن الجباية تحقق مطالب البنك الدولي فحصرت مهمتها كوسيط مباشر بين جيب المواطن وصندوق الدولي رافقها خطابة منابر لتخدير المشاعر وعجز للارتقاء بالاقتصاد الوطني ودعم الصناعة الوطنية ومنتجاتها وتمكينها من خفض كلف الإنتاج  لتأمين منافسة مستدامة ، وتبسيط إجراءات الاستثمار وتوفير أجواء آمنة ومستدامة .مع  إخفاق بمحاربة الفساد بشقيه الإداري والمالي وخلق صناعات جديدة ريادية توفر فرص عمل وتطوق جيوب الفقر . وعدم ضغط النفقات الحكومية وزيادة الحمولة  الوظيفية للوطن من خلال الهيئات المستقلة التي ساهمت بجزء كبير من المديونية  أعاقت  كثرتها  مسيرة الوطن .

دولة الرئيس

الشعب والحكومة  شركاء بنهضة الوطن ورفعته ومكافحة الفساد وتطوير اقتصاده وتنوعه وخفض  كلف الإنتاج الصناعي ،  وترشيق أجهزة الحكومة  وضغط نفقاتها واستغلال مواردها الطبيعية وتطوير وتأهيل القوى البشرية والتخلي عن الفرص الوظيفية  التي تؤدي للبيروقراطية والترهل الإداري والفساد الإداري واستبدالها بفرص عمل تحقق رؤى جلالته بالمواطنة الفاعلة بما لها وما عليها لتطوق جيوب الفقر والبطالة والنهوض بالمجتمع ورفع دخله وتحسين مستوى معيشته  لنجعل معاً  ويداً بيد الضريبة آخر همنا

المخترع

فايز محمد عبود ضمرة

رئيس جمعية المخترعين الأردنيين

tajna-2010@hotmail.com

00962795539410

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *