أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / رد عملي لدولة رئيس الوزراء على اجتماعه بالكرك يرفد خزينة الدولة بمليار دولار على الأقل

رد عملي لدولة رئيس الوزراء على اجتماعه بالكرك يرفد خزينة الدولة بمليار دولار على الأقل

دولة رئيس الوزراء هاني الملقي

 

رداً على الخبر الوارد في موقع خبرني اود اعلامك بأنني اخترعت كاتلايزر يعمل بتقنيات النانو تكنولوجي خاص بمحركات الاحتراق الداخلي التي تستعمل الديزل كوقود ، يقوم هذا الكتلايزر بعملية تكرير اضافية للديزل من خلال عمليات فيزيو كيميائية أثناء عمل المحرك يخفض كمية استهلاك الديزل بنسبة تتراوح ما بين 30- 40% ويخفض نسبة انبعاث الغازات للجو بنسبة من 7- 15% مما يوفر على المواطن وخزينة الدولة مبالغ طائلة ويرفد خزينة الدولة بمبالغ طائلة نيجة لتجارة الكربون المخفض عملاً ببرنامج كيوتو وبرنامح RO+20 وبرامج وآليات الأمم المتحدة ،والتي لاتحظى برعاية حكومتكم بالقدر الكافي لاهميته الوطنية .

وقد طورت الكتالايزر لتوفير كميات الديزل المستهلكة في الشاحنات والأليات الثقيلة في الصناعة والزراعة والاشغال وفي الآليات ذات الصبغة العسكرية وفي مجالات اخرى عديدة تخفض استهلاك الديزل وتخفض نسبة انبعاث الغازات للجو بنسبة تصل ل 50% لأن كمية الانبعاث متربطة بكمية الاستهلاك مما يمكن الوطن من بيع الكربون المخفض بمئات الملايين من الدولارات .

وبالاضافة للكتالايزر فقد توصلت لاختراعات ينتج عنها أليات نظيفة لخفض الكربون استغلالها في الوطن سيرفد خزينة الدولة بمليار دولار سنوياً على الأقل فهل نحن جادون في ايجاد حلول لمشاكل الطاقة والتحرر من أسعار النفط في بورصاته العالمية وتخفيف العبئ التي تتكبده الخزينة ؟؟؟؟ نحن جاهزون إن حكومتكم كذلك .

*******
منقول عن موقع خبرني

خبرني – قال رئيس الوزراء هاني الملقي إنه لا يمكن فصل ربط سعر الديزل عن الكاز لانه سيدفع بعض الأشخاص لخلطهما ببعض، الأمر الذي سيؤثر على “الماتورات”.

واستغرب الملقي خلال تواجده في اجتماع بمحافظة الكرك رفض البعض رفع أسعار المحروقات، على غرار الأشهر والسنوات السابقة، حيث أن الحكومة ملتزمة بالأسعار العالمي ارتفاعا وهبوطا.

وأكد الملقي أن الحكومة ملتزمة التزاما كاملا في حال تعدى النفط حاجز المئة دولار، فستقوم على الفور بتقديم الدعم، حيث وضعت الحكومة بندا خاصا تحت اسم “شبكة الامان الاجتماعي” ويوجد فيه دعما كبيرا.

وقال الملقي إن الحكومة شعرت أن موضوع الكاز يجب أن نتعامل معه بشكل مختلف، لكن فصل ربط سعر الديزل عن الكاز أمر صعب لانه سيصبح هناك “خلط”، واذا حدث الخلط فسيغضب المواطنين وسيؤثر على المركبات وعلى “الماتور”، لذلك قدمت الحكومة للمعونة الوطنية فرق ارتفاع الكاز لمدة 5 شهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *