أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البيئة / رسالة الى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من المخترع فايز عبود ضمرة حول أزمة سيارات الديزل بالمانيا 

رسالة الى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من المخترع فايز عبود ضمرة حول أزمة سيارات الديزل بالمانيا 

إلى رئيسة الحكومة السيدة أنجيلا ميركل 

منذ الاعلان عن قضية تلاعب شركة فولكسفاكن بنظام الانبعاثات في سياراتها التي تعمل محركاتها باالديزل ا وأبعادها السياسية والاقتصادية والبيئية والصحية وتشابك العلاقات بين الحكومة والاحزاب وشركات السيارات بألمانيا والتي تعتبر ركيزة الاقتصاد الألماني وتساهم بجزء كبيرة من الدخل القومي . سعيت كمخترع متخصص بالطاقة والبيئة وتحدي انبعاث الغازات والأكاسيد للجو لإيجاد حلول مستدامة وفاعلة لمشكلة انبعاث الغازات والأكاسيد من العوادم بشكل عام . وإدخال تعديلات فعالة للحد بشكل كبير من أثار تلك المشكلة حيث توصلت لاختراعات تقلل كمية استهلاك الديزل كوقود ، وخفض نسبة انبعاث الغازات للجو هي :

1- كتالايزر يعمل بتقنيات النانو لتوفير كمية استهلاك الديزل بنسبة تتراوح ما بين 30-40٪ ، ولخفض الغازات والأكاسيد بنسبة تتراوح مابين 8 – 15% المنبعثة للجو من عوادم الشاحنات والمركبات والآليات الثقيلة الصناعية والزراعية والعسكرية والقطارات والسفن التي تستعمل الديزل كوقود .

2- كتالايزر يعمل بتقنيات النانو لتوفير كمية استهلاك الديزل بنسبة تتراوح ما بين 30- 40 ٪ ، ولخفض انبعاث الغازات بنسبة تتراوح مابين 8 – 15% المنبعثة للجو من عوادم محطات توليد الكهرباء ومصانع الاسمنت والصناعات الثقيلة والمنازل والمجمعات السكنية والمدارس والجامعات والمستشفيات والفنادق التي تستعمل الديزل كوقود للتشغيل.

3- نظام يعمل بوقود مزدوج لتحويل الصناعات من استعمال الفحم الحجري لوقود مزدوج يقلل كمية الديزل المستهلك ويخفض نسبة انبغاث الغازات والاكاسيد النمبعثة للجو من عوادم تلك المصانع

وحيث أن نسبة انبعاث الغازات من العوادم للجو مرتبطة بكمية استهلاك الديزل فإن هذه الاختراعات ستقلل من كمية استهلاك الديزل بنسبة تتراوح مابين 35 – 50 وخفض نسبة انبعاث الغازات تتراواح مامبين 40- 60 % من كافة العوادم وهي نسب غير مسبقوة عالمياً تدعم موقف الحكومة الألمانية ومخرجات قمة الديزل من ضرورة ايجاد حلول مستدامة لأزمة الديزل تحقق مايلي :

( اقتصادياً ) :

1- حل مشكلة الوقود وتوفير المليارات يومياً علي الخزين بتقليل كمية استهلاك الديزل في كافة انحاء المانيا في مواقع استهلاكه الثابتة والمتحركة .

2- حل مشكلة انبعاث الغازات من عوادم السيارات القديمة والجديدة المصنعة في ألمانيا صناعة استراتيجية .
3- توفير كلف التصدي لانبعاث غازات الاحتباس الحراري .وتمكين ألمانيا من الايفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها في قمم الأرض .

( بيئياً ) :

1- تحسين جودة الهواء ومنع تلوثه .
2- المساهمة بتوفير حلول لمشكلتي الاحتباس الحراري وتغير المناخ وتلوث البيئة .
3- منع انبعاث الأكاسيد الحمضية المسبب للمطر الحمضي .

( صحياً ) :

حماية صحة الإنسان من الأمراض الخطيرة التي تتسبب بها الغازات والأكاسيد الناتجة عن احتراق الديزل كوقود

السيدة ميركل

إن تعزيزالصداقة بين شعبي الأردن وألمانيا التي أرسى قواعدها الملك عبد الثاني والحكومة الألمانية برئاستكم ، دفعني لتقديم حزمة من الاجراءات ترمي لتحسين جودة الهواء في المدن الألمانية وتعزيز الثقة بصناعة السيارات كقطاع مهم من قطاعات الاقتصاد. وحماية البيئة وصخة الإنسان هي دافعي لمعالجة الأضرار التي نتجت عن تلاعب الشركات ببرمجيات أجهزة تحكم الانبعاث من عوادم السيارات .

امد يدي للتعاون مع حكومتككم ومع القطاعين العام والخاص لتطبيق هذه الاختراعات وتحويلها إلى قصص نجاح تطبق على أرض الواقع .

واقبلوا تحياتي

 

 

المخترع
فايز عبود ضمرة
رئيس جمعية المخترعين الأردنيين
tajna-2010@hotmail.com
00962-795539410 – 00962-777666339

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *