أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / رسالة لفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية   من المخترع الأردني فايز عبود ضمرة

رسالة لفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية   من المخترع الأردني فايز عبود ضمرة

فخامة الرئيس

أحييكم بتحية الإسلام وبعد ،

لأنني أحترم المبادئ والقيم الايجابية التي ترقى بالشعوب وتنهض بالمجتمعات وتعزز ثقافة الانتماء للوطن والارتقاء به وتعزز موروثها الحضاري والثقافي والتي أرسيتم قواعدها في بلدكم العظيم بشعبه وقيادته .

ولأن تركيا رائدة في ميادين التنمية المستدامة ومرتكزاتها العلوم  والأبحاث العلمية والاختراع والابتكارات  النافعة التي يمكن تطبيقها من خلال شركات ناشئة تسهم برفد الاقتصاد الوطني بمنتجات جديدة ونافعة تؤمن فرص عمل جديدة وهي العصب الهام  للنهوض الاقتصادي المستدام  في دول العالم الساعية لتقدمها .

وحيث أن الاختراع  والابتكار محوراً هاماً في تحقيق التنمية المستدامة وزيادة الدخل القومي للدول وشعوبها ، اخترت تركيا مركزاً لانطلاق احتراعاتي ومشاريعي ، وتحقيق نجاحات على أرض الواقع تعزز مكانة تركيا  الاقتصادية والبيئية والصحية في دول الاتحاد الأوروبي ودول العالم ، في مواكبة لمسيرة التغييرات الهيكلية التي شهدتها تركيا برئاستكم  خلال السنوات الماضية. والتي  أدت لتبوء تركيا مكانة اقتصادية هامة ومؤثرة إقليمياً  وعالمياً، جعلها تلعب  دوراً هاماً خارج حدودها السياسية. وهو دافعي لاختيار تركيا منطلقا للبناء والعطاء حاملاً معي بنكاً من الاختراعات والمشاريع التي تعمل بالطاقة المغناطيسية بدون استعمال أي وقود لانجاز عدد من المشاريع التنموية في الصناعة  الزراعة والسياحة والمواصلات وفي تحلية مياه البحر وتوليد الكهرباء وحماية البيئة وخفض كمية استهلاك الديزل وخفض نسبة انبعاث الغازات وغيرها من المشاريع لتنفيذها مع القطاعين العام والخاص ومع شركات تركية ناشئة وشركات عاملة ، ومع مستثمرين اتراك وعرب وأجانب وتشمل :

– تأسيس شركة لتجارة خفض الكربون في الأسواق والبورصات العالمية بالتعاون مع وزارة البيئة تجعل من تركيا سوقاً عالمياً لتجارة الكربون المخفض عملاً ببرامج وآليات تجارة خفض الكربون ومنع انبعاثه للجو التابعة للأمم المتحدة .

– تصنيع آليات نظيفة لمشاريع خفض انبعاث الكربون تعمل بالطاقة المغناطيسية بدون استعمال أي وقود في الصناعة والزراعة   والسياحة  والمواصلات وهي  صناعات صديقة للبيئة ، تؤدي لدخول الجمهورية التركية  بقوة في أسواق وبورصات  تجارة الكربون المخفض وفقاً لآليات وبرامج الأمم المتحدة ترفد الدولة بمليارات الدولارات ، والذي  سيبلغ حجم التداول بها  وفقاً للبنك الدولي عام 2030 بـ3 ترليون دولار وتضع تركيا على رأس قائمة الدول في السباق العالمي لايجاد حلول مستدامة لمشاكل التلوث البيئي ومشكلتي الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية.

– تعزيز القوة التنافسية العالمية لقطاع السيارات والآليات ذات الصبغة العسكرية والآليات الثقيلة الصناعية والزراعية والإنشائية  التي تستعمل الديزل كوقود وتعزيز صداقتها للبيئة و زيادة القيمة المضافة كمنتج تركي .

– خفض أعباء فاتورة الوقود عل خزينة الدولة التركية.

– خفض كمية استهلاك الديزل في الجمهورية التركية في العديد من أوجه استهلاكه

– خفض نسبة انبعاث ثاني أوكسيد الكربون لمواجهة تحدي الاحتباس الحراري والتغير المناخي وتحسين جودة الهواء.

– تحقيق نمو مستدام للاقتصاد التركي والمنتجات التركية .

– حماية البيئة من التلوث في البر والبحر والجو وتحسين جودة الهواء اللازم لكل كائن حي .

– الاندفاع بقوة  نحو الطاقات النظيفة والرخيصة والمشاريع الخضراء والبناء الأخضر

– تحقيق قيمة مضافة للصناعات التركية تحقق تنافسية سعرية مستدامة في الاسواق العالمية .

– توفير عشرات الآلاف من فرص العمل من خلال المشاريع

انني سأتوجة في القريب العاجل لتركيا حاملا معي بنكاً من المشاريع الجديدة باسطاً يدي للتعاون مع القطاعين العام والخاص والمستثمرين  ورجال الأعمال  في تركيا لنعمل معاً ويداً بيد وبالتعاون مع الخبراء الاتراك وبرعاية من سيادتكم والله ولي التوفيق

 

المخترع

فايز عبود ضمرة

رئيس جمعية المخترعيين الأردنين

tajna-2010@hotmail.com

Tel: 00962795539410  –  00962777666339

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *