الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / قاذفة روسية محمولة مضادة لكل شيء يطير بالجو تقلب الموزاين العسكرية

قاذفة روسية محمولة مضادة لكل شيء يطير بالجو تقلب الموزاين العسكرية

تاج نيوز عمان – تعرض روسيا في المنتدى العسكري الدولي “الجيش-2015 ” لأول مرة منظومة “فيربا” الصاروخية المحمولة على الكتف المضادة للجو. في أواسط شهر يونيو/حزيران الجاري في مدينة كوبينكا الواقعة في مقاطعة موسكو، حيث ستعرض هذا المعرض أحدث الأسلحة والمعدات والآليات العسكرية.

يقول أحد مصممي منظومة “فيربا” إن كافة المؤشرات والميزات التقنية للمنظومة تتفوق على مثيلاتها في العالم، مثل منظومة “ستنجر” الأمريكية، و”ستارستريك” البريطانية، والسويدية “RBS70″، والفرنسية “ميسترال”.

تكمن أفضلية هذه المنظومة الروسية في أن صواريخها ذات رأس ثلاثي النطاق يوجه بالأشعة تحت الحمراء، في حين كافة المنظومات المماثلة تستخدم صواريخ ثنائية النطاق.

تستطيع القاذفة  الجديدة إسقاط الطائرات الحربية ، والطائرات بدون طيار، والصواريخ المجنحة التي تطير بسرعة تصل إلى 500 متر في الثانية، كما يمكنها إصابة الهدف بشكل محتوم ومؤكد حتى في حالة استخدامه المصائد الحرارية. تصيب هذه الصواريخ المحمولة أهدافها الجوية على بعد 500 – 6400 م وعلى ارتفاع 10 – 4500 م.

المنظومة “فيربا” مزودة بمعدات توجيه أوتوماتيكية، حيث يمكنها خلال 8 ثوان أن تكون جاهزة لإصابة الهدف، في حين كانت المنظومة السابقة تحتاج إلى 3 – 5 دقائق من لحظة اكتشاف الهدف إلى لحظة إطلاق الصاروخ.

 

المصدر:فيستي.رو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *