أخبار عاجلة
الرئيسية / ادب وثقافة / مبادرة الكترونية لتعزيز روح التعاون والفهم المشترك بين كوريا والاردن

مبادرة الكترونية لتعزيز روح التعاون والفهم المشترك بين كوريا والاردن

اطلقت فتاة اردنية صفحة على الفيس بوك خصصتها لالوان من المعرفة والثقافة والفنون في المجتمع الكوري والترويج للاردن سياحيا ..
اذ اختارت وسيلة ال(فيس بوك) للتواصل مع ثقافة بلد صديق للأردن تجمعنا معه قارة اسيا وروح الشرق , وحقق ازدهارا ونموا لافتا في جميع المجالات خلال فترة وجيزة وفقا لقولها لوكالة الانباء الاردنية ( بترا ) .
واضافت صاحبة المبادرة منى عبد الباسط انها تأمل من هذه المبادرة بان تكون خطوة لتعزيز العلاقات بين الشعبين الاردني والكوري الصديقين حيث تهتم الصفحة بثقافة الحوار بين الثقافات والمعرفة العامة والسعي الى الفهم المشترك ، خاصة وان هناك طلبة في الجامعات الاردنية بدأوا يتجهون لدراسة اللغة الكورية مثلما تحتضن مؤسساتنا التعليمية العديد من الشباب الكوري لتعلم اللغة العربية  .
وقالت ان تجربتها في هذه الصفحة كانت بسيطة في البداية ثم استطاعت ان تجذب مئات الزوار لمتابعة ابرز النشاطات والفعاليات الثقافية الفنية الكورية واغلبها كان حول الموسيقى والافلام وموضوعات الاصدارات الجديدة من كتب ومجلات معرفية في حقول الرياضة والطب والسينما وقصص وحكايات ابرز الادباء والشعراء ونجوم السينما فضلا عن قيامها من خلال الصفحة باطلاع المهتمين على الانشطة والبرامج الفنية الكورية.
ورأت عبد الباسط ان الصفحة غدت بوابة تعريفية للكوريين المقيمين في الاردن بفعاليات المهرجانات والنشاطات المحلية ايمانا منها بان الحضارات والثقافات تتلاقى في بوتقة واحدة هي الاتصال والتواصل مع الاخر .
وبينت ان الصفحة اخذت تلقى الاهتمام من قبل العديد من الافراد والمؤسسات في الاردن وكوريا ورات فيها السفارة الكورية مبادرة شبابية تؤشر الى عمق العلاقة بين البلدين الصديقين وترويج لصنوف من الامور المشتركة بين مجتمعيهما .
وعن اهتمامها بالثقافة الكورية قالت انها وجدت في  الشعب الكوري الاحترام وحب التراث الاصيل والفن الراقي، مشيرة الى ان الاغاني الكورية تتميز كلماتها بتعبيرات جمالية مستوحاة من بيئتهم الطبيعية كما ان موسيقاهم تشد اذن السامع اليها لسلاسة وجاذبية تعابيرها , مثلما ان الكوريين ينظرون الى الشخصية الاردنية نظرة ود واحترام .
ونوهت بان الدراما الكورية بدأت تحصد المزيد من المعجبين في ظل الاقبال على مشاهدتها في عدد من القنوات الفضائية العربية المدبلجة الى اللغة العربية، مضيفة ان احد ابرز المسلسلات الدرامية الكورية جرى تصوير عدد من حلقاتها في الاردن نظرا لما تتمتع به البيئة الاردنية من جماليات وامن واستقرار .
وقالت ان العديد من الفعاليات الثقافية والفنية الكورية التي اقيمت في عمان وعدد من المحافظات لاقت تفاعلا واقبالا منوهة بان الصفحة تستقبل رسائل واستفسارات يومية حول هذه الانشطة مثلما ازداد معجبو صفحة (جوردان كي – بوب لوفرز) حيث وصل عددهم الى خمسة الاف زائر.

المصدر ( بترا )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *