أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / من تشكيلة البرازيل لكأس القارات سكولاري يحتكم إلى عنصر الشباب ويستبعد كاكا ورونالدينيو

من تشكيلة البرازيل لكأس القارات سكولاري يحتكم إلى عنصر الشباب ويستبعد كاكا ورونالدينيو

تاج نيوزعمان – سطر مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم لويز فيليبي سكولاري مفاجأة عندما استبعد كاكا ورونالدينيو عن تشكيلة ال23 لاعبا التي ستخوض كأس القارات المقررة من 15 الى 30 حزيران/يونيو المقبل في البرازيل.

 كما استبعد سكولاري الذي عاد للاشراف على المنتخب البرازيلي مرة ثانية بعد ان خلف مانو مينيزيس في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على امل تكرار ما حققه معه عام 2002 حين قاده الى اللقب العالمي الخامس، لاعب وسط تشلسي الانكليزي راميريش مفضلا عليه لاعب بايرن ميونيخ الالماني لويز غوستافو.

 وكان رونالدينيو (32 عاما) الذي يدافع حاليا عن الوان اتلتيكو مينيرو، عاد الى تشكيلة “سيليساو” قبل ثلاثة اشهر للمشاركة في المباراة الاولى لسكولاري بعد عودته الى منصبه القديم وكانت ودية امام انكلترا (1-2) في 6 شباط/فبراير، لكن مدرب البرتغالي وتشلسي السابق استبعده مجددا لمباراتي اذار/مارس الماضي الوديتين امام ايطاليا وروسيا.

 اما بالنسبة لكاكا الذي يعاني من جلوسه على مقاعد الاحتياط في فريقه ر يال مدريد فكان استدعي الى مباراتي ايطاليا وروسيا وبالتالي يعتبر استبعاده عن كأس القارات مفاجأة لم تكن في الحسبان.

 “استبعدت اللاعبين الذين يساورني الشك حولهم، اما الذين لا يساورني الشك حولهم فقمت باستدعائهم”، هذا ما قاله سكولاري الذي استدعى زميل رونالدينيو في اتلتيكو مينيرو الشاب برنارد (20 عاما)، فيما اعتمد في الهجوم على رأسي حربة تقليديين هما فريد (فلوميننزي) ولياندرو دامياو (انترناسيونال) اللذان سيحظيان بمساندة نجم سانتوس نيمار، فيما سيكون مهاجم زينيت سان بطرسبورغ الروسي هولك الخيار الثالث في الهجوم.

 وقبل عام على استضافة البرازيل لمونديال 2014 الذي يسعى “سيليساو” للفوز به على ارضه وبين جمهوره، لجأ سكولاري الى تشكيلة يطغى عليها طابع الشباب وتضم في صفوفها وخلافا لما جرت العادة 11 لاعبا يلعبون في الدوري المحلي، مقابل 22 يلعبون في اوروبا.

 وتحدث سكولاري عن ضمه للشاب برنارد الى تشكيلة كأس القارات التي ستشكل “بروفة” لنهائيات مونديال 2014، قائلا “انه لاعب شاب يملك الكثير من الموهبة، وهو سيحاول استغلال هذه الفرصة من اجل تقديم افضل ما لديه بهدف تعزيز حظوظه في تشكيلة المنتخب”.

 أما اللاعب الشاب فقال بدوره: “لم اشعر بالهلع عندما سمعت اسمي. انا سعيد جدا، اشكر فيلباو (سكولاري). اعده باني ساعمل بجهد كبير من اجل الدفاع عن الوان البرازيل”.

 اما بالنسبة للاعبين الاخرين الذين تضمنتهم تشكيلة سكولاري، فلم يكن مفاجئا ان يتكون خط الوسط لاعب تشلسي اوسكار الذي فرض نفسه بقوة ان كان مع المنتخب او فريقه تشلسي، كما حال جادسون ولوكاس المتوج الاحد بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جرمان الى جانب المدافع تياغو سيلفا الذي استدعي ايضا الى تشكيلة “اوريفيردي”.

 ووقعت البرازيل الذي ضمت تشكيلتها الحارس المخضرم جوليو سيزار رغم هبوطه مع فريقه كوينز بارك رينجرز الى الدرجة الاولى الانكليزية، في مجموعة ايطاليا واليابان والمكسيك.

 وتبدأ البرازيل حملة الدفاع عن لقبها (توجت بطلة للنسخة الاخيرة على حساب الولايات المتحدة في جنوب افريقيا) في مواجهة اليابان في 15 حزيران/يونيو على ان تكون المباراة المرتقبة مع ايطاليا، وصيفة بطلة اوروبا، في 22 منه.

 ويأمل ابطال العالم خمس مرات ان يقدموا مستوى افضل من ذلك الذي ظهروا به في المباريات التي خاضوها منذ عودة سكولاري، اذ خسروا امام الانكليزي (1-2) وتعادلوا مع ايطاليا (2-2) وروسيا (1-1) وتشيلي (2-2) ولم يحققوا سوى فوز واحد كان على بوليفيا (4-صفر).

 ويبدأ المنتخب البرازيلي، الساعي الى لقبه الرابع في البطولة بعد اعوام 1997 و2005 و2009، تحضيراتها بمعسكر في ريو دي جانيرو اعتبارا من 27 الحالي حيث سيخوض مباراتين وديتين ضد انكلترا في الثاني من حزيران/يونيو في الافتتاح الرسمي لملعب “ماراكانا” بحلته الجديدة، وفرنسا في التاسع منه في بورتو اليغري.

واللاعبون هم:

 للمرمى: جوليو سيزار (كوينز بارك رينجرز الانكليزي) ودييغو كافالييري (فلومينينزي) وجيفرسون (بوتافوغو).

للدفاع: دانيال الفيش (برشلونة الاسباني) ومارسيلو (ريال مدريد الاسباني) وفيليبي لويس (اتلتيكو مدريد الاسباني) وجون (فلوميننزي) وتياغو سيلفا (باريس سان جرمان الفرنسي) ودافيد لويز (تشلسي الانكليزي) ودانتي (بايرن ميونيخ الالماني) وريفر (اتليتكو مينيرو).

 للوسط: باولينو (كورينثيانز) ولويس غوستافو (بايرن ميونيخ) وفرناندو (غريميو) وهرنانيس (لاتسيو الايطالي) وجادسون (ساو باولو) واوسكار (تشلسي الانكليزي) ولوكاس (باريس سان جرمان الفرنسي) وبرنارد (اتليتكو مينيرو).

 للهجوم: نيمار (سانتوس) وفريد (فلوميننزي) وهولك (زنيت سان بطرسبورغ الروسي) ولياندرو دامياو (انترناسيونال).

المصدر أ . ف .ب – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *