أخبار عاجلة

 

سعادة مدير عام البنك الدولي الأكرم

مبادرة عالمية لمواجهة التحديات التي تواجه العالم

لتقليل كمية استهلاك الوقود وخفض نسبة انبعاث غازات الاحتباس الحراري والأكاسيد الحمضية للجو

 

تحياتي

 

بعد توجهيات البنك الدولي برفع سعر طن الكربون المخفض من 20 – 70 دولار للطن  في استجابة لجهود البنك الدولي ودوره في إنقاذ كوكبنا من مشاكل الاحتباس الحراري وتغيرات المناخ وتحسين جودة الهواء ، ولمحاكاة تطلعاتكم وتطلعات شعوب ودول العالم  للنهوض بالاقتصاد العالمي والانتقال به نحو اقتصاد منخفض الكربون  ،  وللمساهمة  بإيجاد حلول مستدامة لمشكلتي الاحتباس الحراري التي باتت تهدد كوكبنا وتؤرق قاطنيه ،  وللتأكيد على القيم والمبادئ لدور الفرد والمجتمعات والمؤسسات المدنية للمشاركة في الماراثون الدولي لخفض بصمة الكربون العالمية وصولاً لعالم خالي من الكربون .

 

أقدم لسعادتكم كمدير للبنك الدولي مبادرة عالمية لمواجهة التحديات التي تواجه دول وشعوب  العالم تهدف لتقليل كمية استهلاك الوقود وخفض نسبة انبعاث غازات الاحتباس الحراري والأكاسيد الحمضية للجو وتحسين جودة الهواء . أعددت لهذه المبادرة  بنك من الاختراعات والمشاريع جميع آلياتها نظيفة تؤدي لخفض ثاني أكسيد الكربون ومنع انبعاثه للجو ، وفقاً لضوابط ومعايير حماية البيئة الدولية . هي حصيلة جهودي كمخترع وباحث خلال 19 عام ، أعرضها عليكم  لتكون جزء من برنامج عالمي  اقتصادي متنامي منخفض الكربون  يلبي تطلعات دول وشعوب العالم  بيئياً واقتصادياً وصحياً .  وتتحقق من خلاله تطلعات البنك الدولي  ومشاريعه لخفض بصمة الكربون العالمية والرقي باقتصاديات الدول وتحقيق تنمية مستدامة  وتوفير فرص عمل وتطوق جيوب الفقر والبطالة  .

 

تعتمد مشاريع المبادرة على تقليل كمية استهلاك الوقود ، وخفض نسبة الانبعاث الصادرة عنه  للجو في مواقع احتراقه ( الثابتة والمتحركة ) ، كمحطات توليد الكهرباء وتحلية مياه البحر ، وفي الصناعات الثقيلة والمتوسطة ، وفي كافة محركات الاحتراق الداخلي التي تستعمل الديزل كوقود وفي البناء الأخضر وفي كافة مرافق البناء  والتدفئة النظيفة . تحقق المبادرة حلم شعوب الأرض  بإلغاء استعمال الفحم الحجري كوقود واستبداله بوقود مزدوج يحاكي البيئة وصحة الإنسان .

 

سعادة المدير العام للبنك الدولي

 

لقد أثمرت  جهودي وأبحاثي العملية عن  اكتشاف  مصدر لطاقة نظيفة مستدامة رخيصة وصديقة للبيئة مصدرها  الطاقة المغناطيسية رخيصة وصديقة للبيئة توفر استدامة حقيقية  لحماية البيئة ومشاكل المناخ والطاقة . تعتبر بمثابة حقل نفط أخضر مستدام ، وقد حصلت  من خلال الطاقة المغناطيسية  على  خمسة أشكال من الطاقة وهي :

 

  • الحرارة
  • الماء الساخن
  • البخار المحمص لتوليد الكهرباء
  • البخار المشبع لتحلية المياه
  • الهواء المحمص لتوليد الكهرباء

 

وقد تمكنت  من استغلال هذه الطاقات وأعددت من خلالها  بنك من الاختراعات والمشاريع والحلول الذكية تعمل بآليات نظيفة لخفض الكربون ومنع انبعاثه يزيد عددها  عن  60 اختراع   جميعها تعمل بالطاقة المغناطيسية بدون استعمال أي وقود وبكلف تقل عن الكلف التشغيلية بالطاقات التقليدية الأخرى  بنسب تتراوح مابين 70- 85% .

 

وحيث أن الطاقة النظيفة وحماية البيئة هما محور التلوث البيئي وتغيرات المناخ  ونمو الاقتصاد العالمي التي باتت تهدد الحياة على سطح كوكبنا ، فقد وضعت خطة متكاملة لتقنين الوقود وتقليل كمية استهلاكه في مواقع احتراقه  (الثابتة والمتحركة ) بنسب تقريبية  تتراوح مابين 30- 50% ، وخفض نسبة الانبعاث من 8-15%  في الصناعات الثقيلة والمتوسطة وفي كافة أنواع محركات الاحتراق الداخلي  كالسفن والمركبات وآليات النقل ، وبنسبة تتراوح مابين 70- 85 % في كافة أعمال التدفئة التي تستعمل الديزل كوقود في المنازل والمجمعات السكنية والحكومية والجامعات والمدارس والمستشفيات والفنادق وغيرها .

 

( أو حيث ن نسبة خفض  انبعاث الغازات للجو مرتبط بكمية استهلاك الوقود ) فإن مشاريعنا  ستساهم بخفض نسب  من الكربون غير مسبوقة عالمياً   تتراوح مابين 40- 60 % وتفوق أهداف وبرامج الأمم المتحدة لخفض الكربون بحلول عام 2030 .  وستمكن  دول العالم  من الدخول بقوة في أسواق وبورصات  تجارة الكربون وفقاً  لبرامج وآليات الأمم المتحدة لتنحية الكربون ومنع انبعاثه للجو الأمر الذي سينعكس إيجابا على خفض بصمة الكربون العالمية  .

 

ستكون مشاريع هذه المبادرة إحدى ركائز عقد اجتماعي يشترك فيه القطاعين العام والخاص  لتحقيق تنمية مستدامة حيوية وبيولوجية  تدفع بعجلة  الإصلاح الاقتصادي في كثير من دول العالم وتحولها لقصص نجاح  عالمية مطبقة على ارض الواقع  .

 

نتطلع للتعاون مع البنك الدولي في شراكة دولية ، ونأمل بدعم من صناديقه  المختصة  في الطاقة وحماية البيئة لنتمكن من تنفيذ مشاريع المبادرة ، كما نتطلع من خلالكم التعاون مع الدول والمنظمات والهيئات المانحة لدعم المبادرة والعمل يداً بيد لإنقاذ كوكبنا من تحديات المناخ وحماية صحة الإنسان ، وخفض بصمة الكربون  وتحسين  جودة الهواء وحماية واستدامة مكونات الحياة ( ماء- هواء تربة ) ، مبدين استعدادنا للقاء أي جهة تحددونها وتقديم مزيد من المعلومات حول المبادرة ومشاريعها وبانتظار ردكم اقبلوا تحياتنا .

 

 

 المخترع

فايز محمد عبود ضمرة

Tajna-2010@hotmail.com

الأردن – تلفون 00962795539410 – 009627776663

تركيا – تلفون  00905523419855

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *